أخبار

إحياء الذكرى السنوية لهدنة 11 تشرين الثاني/نوفمبر 1918: حضور أكثر من 60 رئيس دولة وحكومة في (...)

في خلال الحرب العالمية الأولى، لَقِيَ رجالٌ أتوا من مختلف أصقاع العالم مصرعهم في ساحات المعارك في شمال فرنسا وشرقها.
وفي 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 ستجتمع أكثر من 120 شخصية أجنبية مرموقة في باريس من أجل استعادة ذكرى الحرب العالمية الأولى والتفكير في عالم (...)

المساعدة الإنسانية الدولية: استراتيجية فرنسية جديدة

لا ينفكّ الطلب على المساعدة الإنسانية يزداد في العالم بسبب تكاثر الأزمات وامتدادها وتفاقم حدّتها. ولكي تتمكن فرنسا من تلبية احتياجات المساعدة الإنسانية، ترغب في أن تخطو خطوة جديدة في مسيرة التزامها بالعمل في المجال الإنساني من خلال اعتماد استراتيجية جديدة (...)

أمن الفضاء الإلكتروني: نداء باريس من أجل الثقة والأمن في الفضاء الإلكتروني في 12 تشرين (...)

استهلّ رئيس الجمهورية السيد إيمانويل ماكرون نداء باريس من أجل الثقة والأمن في الفضاء الإلكتروني في خلال اجتماع منتدى حوكمة الإنترنت الذي أقيم في منظمة اليونسكو يوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر. وحظي هذا الإعلان الرفيع المستوى بشأن صياغة مبادئ مشتركة تضمن أمن (...)

إحلال السلام الدائم والتصدي لمواطن الضعف

يعيش 1،6 مليار شخص في دولٍ مصنّفة على أنها ضعيفة لأسباب اقتصادية أو سياسية أو أمنية أو اجتماعية أو بيئية. وتسعى فرنسا إلى تعزيز نشاطها بفضل خطة جديدة اعتمدتها اللجنة المشتركة بين الوزارات المعنية بالتعاون الدولي والتنمية* في شباط/فبراير 2018، وذلك لأن (...)

اكتشفوا المكتبة الدبلوماسية الرقمية

تشارك وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، بفضل مكتبتها الدبلوماسية الرقمية، في نشر وحفظ وإبراز قيمة الوثائق المتعلقة بالتاريخ الدبلوماسي، والعلاقات الدولية، والتنظيم الإداري، والقانون الدولي. وتهدف هذه الواجهة الإلكترونية إلى التعريف بجزء من التراث المهم الذي (...)

الاستثمار في فرنسا

تتمتع فرنسا بالعديد من المزايا التي تمكّنها من استقطاب المنشآت الأجنبية والمستثمرين الأجانب.

الذكرى السبعون لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

شكّل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، باعتماده في باريس في 10 كانون الأول/ديسمبر 1948، الركيزة التي بُنيت عليها جميع الآليات الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان. وتَعتبر فرنسا هذه الذكرى السبعون مناسبةً للتذكير بوجوب الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها في جميع أنحاء (...)

Retour en haut