أخبار

المساعدة الإنسانية الدولية: استراتيجية فرنسية جديدة

لا ينفكّ الطلب على المساعدة الإنسانية يزداد في العالم بسبب تكاثر الأزمات وامتدادها وتفاقم حدّتها. ولكي تتمكن فرنسا من تلبية احتياجات المساعدة الإنسانية، ترغب في أن تخطو خطوة جديدة في مسيرة التزامها بالعمل في المجال الإنساني من خلال اعتماد استراتيجية جديدة (...)

اكتشفوا المكتبة الدبلوماسية الرقمية

تشارك وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، بفضل مكتبتها الدبلوماسية الرقمية، في نشر وحفظ وإبراز قيمة الوثائق المتعلقة بالتاريخ الدبلوماسي، والعلاقات الدولية، والتنظيم الإداري، والقانون الدولي. وتهدف هذه الواجهة الإلكترونية إلى التعريف بجزء من التراث المهم الذي (...)

الأمن الغذائي و التغذية و الزراعة المستدامة: الاستراتيجية الفرنسية

يعاني اليوم شخص من بين كل تسعة أشخاص في العالم من انعدام الأمن الغذائي. لا بد من إحداث تحوّل في النظم الزراعية والغذائية من أجل وضع حد لأوجه اللامساواة وتغذية سكان العالم على نحو كاف.
وتلتزم فرنسا مع شركائها التزامًا تامًا في إحداث هذا التحوّل، وتمثل (...)

الاستثمار في فرنسا

تتمتع فرنسا بالعديد من المزايا التي تمكّنها من استقطاب المنشآت الأجنبية والمستثمرين الأجانب.

التضامن الأوروبي في مواجهة فيروس كورونا

يجب أن نتّحد كي نقوى على مواجهة فيروس كورونا. وقد اتّخذ الاتحاد الأوروبي مجموعةً من التدابير٬ ويتواصل بذل الجهود على الصعيد الأوروبي كما بين البلدان بحدّ ذاتها. وتُثبت أوروبا تضامنها في هذه الظروف (...)

الدراسة في فرنسا

هل أنت طالب وترغب في متابعة دراستك في فرنسا؟
ترافق وكالة كامبوس فرانس الطلاب الأجانب في مشاريعهم الدراسية في فرنسا وفي الخارج عن طريق شبكته التي تجمع أكثر من 260 موقعًا ومكتبًا في 123 بلدًا في العالم.

الدورة الثالثة لمنتدى باريس للسلام: بناء عالم أفضل بعد الجائحة

إنّ منتدى باريس للسلام هو المكان الذي يعمل فيه رؤساء الدول والمنظمات الدولية مع المجتمع المدني والقطاع الخاص، على إنشاء أشكال جديدة للعمل الجماعي، منذ عام 2018. وستُعقد دورته الثالثة من 11 إلى 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، حيث ستكون أول فعالية في جدول (...)

الكشف عن التقرير العالمي للتنوع البيولوجي في باريس

ستُعقد الدورة السابعة للاجتماع العام للمنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية (المنبر) من 29 نيسان/أبريل إلى 4 أيار/مايو 2019 في باريس، في مقر اليونسكو. وبهذه المناسبة، سيقدم المنبر إلى ممثلي 130 دولة تقريره (...)